Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

حقيقة اعتناق كريستيانو رونالدو الإسلام

     حقيقة اعتناق كريستيانو رونالدو الإسلام؟ سؤال طالما تردد كثيرا خلال الفترة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي  وسط تأكيد العديد من المت...

  

حقيقة اعتناق كريستيانو رونالدو الإسلام


 

حقيقة اعتناق كريستيانو رونالدو الإسلام؟ سؤال طالما تردد كثيرا خلال الفترة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي  وسط تأكيد العديد من المتابعين إشهار النجم البرتغالي إسلامه.


وزاد الجدل المثار حول ديانة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عقب انتقاله إلى نادي النصر السعودي وإقامته في المملكة العربية السعودية.


 رونالدو، البالغ من العمر 37 عاما، انضم إلى النصر السعودي في صفقة انتقال حر، يناير الماضي، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في أعقاب أزمة تصريحاته المثيرة للجدل والتي انتقد فيها النادي الإنجليزي.


ويتقاضى رونالدو راتبًا سنويًا تصل قيمته إلى 200 مليون يورو مع النصر، جزء كبير منها يأتي من خلال الدعاية والإعلان، حيث أصبح الأغلى بين نجوم كرة القدم حول العالم حاليا.



وتداول العديد من المتابعين والصفحات، صورا للنجم البرتغالي بالجلباب الأبيض والزي السعودي وسط تعليقات بشأن اعتناق رونالدو ديانة الإسلام.


كانت صور النجم البرتغالي، خلال الاحتفال بيوم التأسيس السعودي وهو ذكرى تأسيس السعودية والذي يوافق يوم 22 فبراير من كل عام، حيث ارتدى كريستيانو رونالدو الزي احتفالا بهذه المناسبة وليس لاعتناقه الإسلام.


 


يأتي ذلك بعد أيام من تداول صور لرونالدو بملابس الحرم وهو أمام الكعبة يؤدي مناسك العمرة، والتي تبين بعد ذلك أنها "مفبركة" وليست حقيقة.



قصة إسلام كريستيانو رونالدو بدأت منذ ما يقرب من 10 سنوات، حيث اعتنق النجم البرتغالي الإسلام على السوشيال ميديا فقط من خلال الصور والمنشورات والأخبار التي يتم تداولها من حين لآخر دون أي أساس من الصحة.


وظهرت قصة إسلام رونالدو في مناسبات عدة، أبرزها عام 2012، عندما لعب ريال مدريد مباراة ودية في الكويت ضد نادي الكويت الكويتي، وقبل بداية المباراة كان لاعب الريال وقتها مسعود أوزيل يقرأ الفاتحة ويردد الأذان وبجانبه رونالدو فتم نشر فيديو "رونالدو يعتنق الإسلام لهذا السبب".




القصة الثانية انتشرت عام 2014، عندما قامت إحدى شركات الاتصالات السعودية بإهداء رونالدو مصحف للقرآن الكريم بنسخة برتغالية ومجموعة هدايا من التراث السعودي، فخرجت عدة مواقع بنشر صورة رونالدو مع المصحف مع عنوان "رونالدو يُعلن إسلامه".



وفي عام 2022، أشارت بعض التقارير إلى أن حبيب نورمحمدوف، أسطورة الفنون القتالية المختلطة، يسعى إلى إقناع النجم البرتغالي باعتناق الإسلام، في ظل الصداقة التي تربط بينهما.


وكان محمدوف نفي في تصريحات بعد ذلك تلك الأنباء، مؤكدا أن كل شخص يؤمن بدينه، نافيا وجود أي حديث بينه وبين النجم البرتغالي حول تلك الأمور العقائدية.



وفي 2023، انتشرت صورة للنجم العالمي كريستيانو رونالدو لاعب نادى النصر السعودى، بملابس الإحرام أمام الكعبة المشرفة، والتي تبين أنها مفبركة، ثم صور بالجلباب الأبيض السعودي إلا أنها لا تتعلق بإسلام رونالدو.


ليست هناك تعليقات